المركزية الإسرائيلية في بئر السبع تنظر بطلب تمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح

المركزية الإسرائيلية في بئر السبع تنظر بطلب تمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح
2/3/2021
 

الداخل الفلسطيني | المقدسي للإعلام:

 

تنظر المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع (قاعة المحكمة موجودة داخل مجمع سجن بئر السبع)، غدا الأربعاء (التاسعة والنصف صباحًا)، بطلب سلطة السجون الإسرائيلية تمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح بستة أشهر إضافية.

وشهدت الأيام الماضية انطلاق حملة تضامن واسعة، محلية ودولية، مع الشيخ رائد صلاح، ندّدت بطلب تمديد عزله الانفرادي. كما وقّعت عشرات الشخصيات الفلسطينية والعربية والإسلامية على بيان باسم منتدى الفكر والدراسات الاستراتيجية وشركائه من المنظمات الحقوقية والقانونية، المجتمع الحقوقي والإنساني، والمفوض السامي لحقوق الإنسان، والمقرر الخاص لحرية الرأي والتعبير، والمقرر الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد، والمقرر الخاص لمكافحة التمييز العنصري، وقف ما تعرض له مجددا الرمز- الإنساني- الفلسطيني- الشيخ رائد صلاح من قبل السلطات الإسرائيلية من انتهاكات إنسانية، عبر نقله إلى سجن جديد “أوهلي كيدار”، وطلب تمديد عزله الانفراد 6 أشهر أخرى.

وقد وجّه الشيخ رائد صلاح، من عزله الانفرادي في سجن “أوهلي كيدار” الذي نقل إليه الاثنين (15/2/2021)، التحية إلى المتضامنين معه في الداخل والخارج.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحامي خالد زبارقة، مؤخرا، إلى الشيخ رائد صلاح في سجن “أوهلي كيدار” في منطقة النقب، بعد أيام من طلب سلطة السجون من المحكمة تمديد عزله الانفرادي 6 أشهر إضافية.

ودخل الشيخ رائد صلاح سجن “هشيكماه” بتاريخ 16/8/2020 لقضاء محكومية بالسجن 17 شهرًا على خلفية “ملف الثوابت” بعد خصم 11 شهرًا من كامل المحكومية في الملف وهي 28 شهرًا، كان قضاها في السجون الإسرائيلية بمرحلة سابقة.

 
   

للمزيد : أرشيف القسم