إسرائيل تكشف موعد توقيع اتفاقيات الطيران مع المغرب.. ستسمح بتسيير رحلات مباشرة بين البلدين

إسرائيل تكشف موعد توقيع اتفاقيات الطيران مع المغرب.. ستسمح بتسيير رحلات مباشرة بين البلدين
13/1/2021
بقلم : المقدسي للإعلام
 

الرباط | المقدسي للإعلام:

 

أعلنت إسرائيل، أنها ستوقع الأربعاء، اتفاقات مع المغرب في مجال الطيران، ما سيسمح بتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، بحسب إعلام عبري.

جاء ذلك وفق ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني، عن مكتب وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف، بعد أسابيع على توقيع الرباط وتل أبيب اتفاق التطبيع الذي أعاد العلاقات المتوقفة بين البلدين منذ عام 2002.

سيسمح التوقيع على الاتفاقيات ببدء الرحلات المباشرة بين تل أبيب والرباط، بحسب الصحيفة التي لم تذكر مزيداً من التفاصيل. بينما لم يتسنّ الحصول على تعقيب من السلطات المغربية، بشأن ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية حتى الساعة 19:00 ت.غ.

في 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقعت المملكة المغربية وإسرائيل بالرباط، 4 اتفاقيات تهم المجال الاقتصادي والتجاري، على هامش توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين برعاية أمريكية.

إذ أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

في اليوم نفسه، أعلنت الرباط عزمها استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل "في أقرب الآجال". وتقول الرباط إن الأمر ليس تطبيعاً وإنما استئناف لعلاقات رسمية تم تجميدها عام 2002، في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى).

 

 
   

للمزيد : أرشيف القسم