عاصفة ''التنين'' تُحطم سيارات وتوقع إصابات في مصر

عاصفة ''التنين'' تُحطم سيارات وتوقع إصابات في مصر
12/3/2020
 

القاهرة | المقدسي للإعلام:

 

أدت العاصفة القوية والأمطار الغزيرة  التي أطلق عليها "التنين والتي بدأت في مصر الى تحطم سيارات وغلق طرق، حيث اصطدمت سيارة بمظلة خشبية على كورنيش الإسكندرية، أدى إلى تحطمها وانهيار المظلة.

 

موجه الطقس السيء في محافظة الفيوم تسبب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في سقوط نخلة أدت إلى شلل مروري على الطريق، وتحطم عدد من السيارات.

 

وشهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، أمطارا شديدة مصحوبة برياح وموجة برد  على بعض المناطق، وتأثرت حركة الصيد والملاحة ببوغازي رشيد والمعدية وبحيرة إدكو، وتوقفت حركة البيع والشراء في العديد من الأسواق التجارية نتيجة سقوط الأمطار.

 

كما أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة، باشتباه ما بعد الارتجاج وسحجات وكدمات إثر سقوط نخلة على سيارة أجرة، أثناء سيرها بطريق الخلوة مركز أخميم بسوهاج، حيث تم نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر قد حذرت من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار ‏شديدة في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 12 مارس حتى السبت الموافق 14 مارس حيث ‏تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة كما تتساقط أمطار غزيرة.

 

وحذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن"، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية.

 

 

 
   

للمزيد : أرشيف القسم