المحامي مهند كراجة متهم بسبب منشور على 'فيسبوك'

المحامي مهند كراجة متهم بسبب منشور على 'فيسبوك'
7/11/2019
 

 

رام الله | المقدسي للإعلام: 

 

طالب “محامون من أجل العدالة” بوقف ملاحقة المحامي مهند كراجة وحفظ أوراق ملف قضيته المتعلقة بمنشور له على “فيس بوك”.

 

وأضاف البيان الذي صدر مساء أمس، أنه وفي تاريخ 5/11/2019 عقدت في سرايا النيابة العامة برام الله جلسة تحقيق بحق المحامي والناشط الحقوقي مهند كراجة وموضوعها التشهير والتهديد بناء على شكوى جزائية، وذلك على خلفية منشور على “فيسبوك” نسبته المشتكية للمحامي كراجة.

 

وكان المحامي كراجة نشر في الثامن من أيار العام الحالي منشورا كتب فيه: “غدا يحاكم عادل سمارة كل مطبعي المرحلة مع الاحتلال، يحاكم كل مطبعي الصرخة والدولة الواحدة ودعاة نسج الروابط مع مجتمع الاحتلال”.

 

ومن المقرر أن يتم إحالة الشكوى “للمحكمة المختصة” خلال الأيام القادمة، إضافة لتفاصيل الشكوى، حيث تضمنت أن المحامي كراجة وفق ادعاء المشتكية شهَّر بها وهددها على خلفية المنشور المناهض للتطبيع، وذلك استناداً إلى أحكام قانون “قانون الجرائم الإلكترونية” المثير للجدل.

 

 وفي هذا السياق، أبدى محامون من أجل العدالة استهجانهم واستغرابهم لإحالة المحامي كراجة للتحقيق معه بناء على شكاوى عشوائية لا تمت للقانون بصلة، تهدف للنيل من الأشخاص بناء على مواقفهم وآرائهم ومحاكمة للقابضين على ثوابتهم ومبادئهم.

 

ورأوا أن ذلك يندرج أيضاً في إطار التعدي على حرية التعبير ومحاصرة الحق في إبداء الرأي والمكفولة جميعها بموجب القانون الأساسي الفلسطيني، والمواثيق الدولية التي انضمت لها دولة فلسطين.

 
   

للمزيد : أرشيف القسم